top of page
  • Writer's pictureTahta Town

بالصور.. كل ما تريد معرفته عن مجمع أثاث طهطا بسوهاج

Updated: Jan 11, 2019

المصدر: جريده مصراوي 11:10 ص الأربعاء 27 ديسمبر 2017

سوهاج – عمار عبدالواحد:

يعتبر مجمع الأثاث بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا شمال محافظة سوهاج الذي سيتفقده الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية يرافقه الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، من المشروعات العملاقة التي تخدم صناعة الأثاث التي تشتهر بها مدينة طهطا، خاصة أن حوالي 5 آلاف أسرة يعملون في مجال الأثاث وصناعة الموبيليا بمركز ومدينة طهطا، حيث تأتي مدينة طهطا في المرتبة الثانية بعد مدينة دمياط في صناعة الأثاث، لأنها تغذي كافة مراكز المحافظة والمحافظات المجاورة من محافظات الصعيد.

ويقام المشروع على مساحة 70 فدانا بتكلفة إجمالية 450 مليون جنيه، منها 190 مليون جنيه كمرحلة أولى، ويضم مجمع الأثاث أكثر من 200 هنجر وورشة، ومدرسة للتعليم الفني ومجمع سكني للصناع، كما يضم جميع الخدمات من مسجد ومركز صحي ووحدة إسعاف، بالإضافة إلى وحدة حماية مدنية، وخطوط سيرفيس تربط المنطقة الصناعية بمدينة طهطا لسهولة تنقل الصناع والعاملين من وإلى مجمع الأثاث، كما سيتم إقامة معرض دائم لعرض المنتجات.

وتم الانتهاء من توصيل 90% من المرافق للمشروع، وتقسيم الموقع على 719 ورشة على 3 نماذج "أ. ب. ج" حسب مساحة الورشة حيث يمثل النموذج (أ) 237 م2، بها 164 ورشة، والنموذج (ب) 216 م2 بعدد 358 ورشة، ونموذج (ج) 106 م2 بعدد 358 ورشة.

كان الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة التجارة والصناعة انتهى مؤخرًا من المخطط العام للمجمع، ونماذج الوحدات من المنشآت المعدنية والمباني الخدمية، والمزمع تمويله ضمن خطة قرض البنك الدولي.

وعقد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، اجتماعا منذ عدة شهور اجتماعًا مع أصحاب ورش الأثاث والموبيليات بطهطا للوقوف على أهم المشكلات التي تقف عائقًا أمام نقل الورش الخاصة بهم من المدينة إلى المنطقة الصناعية، حيث وعد المحافظ بتوفير كافة التسهيلات من وسائل مواصلات وخدمات إسعاف ومطافئ لهم بالمنطقة، وكذلك توفير مساحة أرض


.




10 views0 comments
bottom of page